الصقر العربي


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زهرة الربيع المسائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 106
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: زهرة الربيع المسائية   يوليو 15th 2008, 6:06 am

Oenthera هو جنس من النباتات يحتوي على 125 نوع من النباتات المزهرة العشبية الحولية أو ثنائية الحول ، موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية والشمالية ، اسمائها الشائعة هي : evening primrose, suncups, sundrops .
تختلف هذه النباتات بحجمها من نباتات طولها 10 سم إلى نباتات طولها 3 م ، والأوراق لها شكل وردي في الجزء السفلي وتصعد بشكل حلزوني على ساق النبات ، تتفتح الأزهار في المساء لذلك يطلق عليها اسم "evening primrose" ، وغالبا ما يكون لونها أصفر و أحيانا تكون بيضاء أو حمراء أو أرجوانية أو قرنفلية .
تتكون الزهرة من أربع بتلات ، إحدى المظاهر المميزة لهذه الزهرة هو احتواء الجزء الأعلى من مدقة الزهرة على أربعة فروع تأخذ شكل الحرف X ، تتم عملية التلقيح بواسطة النحل ونوع من الفراش يدعى Lepidoptera .
التصنيف العلمي لها :

Kingdom:Plantae
Division:Magnoliophyta
Class:Magnoliopsida
Order:Myrtales
Family:Onagraceae
Genus:Oenothera

Common Names—evening primrose oil, EPO.
Latin Name—Oenothera biennis.
يمكن ان تؤكل جذورها كالخضار ولها طعم يشبه الفلفل ، ويمكن أن يحضر منقوع من كامل النبات له خواص مسكنة وموقفة للنزف ، وله دور في ايقاف السعال الناتج عن الربو أو السعال الديكي وأيضا يؤثر على أمراض الجهاز الهضمي .
تحتوي الحبوب الناضجة على 7 – 10 % من حمض غاما لينوليك وهو من الحموض الدسمة الاساسية النادرة .
استخدم زيت زهرة الربيع المسائية منذ عام 1930 م لمعالجة الاكزيما ،ثم استخدم لاحقا في معالجة حالات أخرى مثل الروماتزم و ألم الثدي المترافق مع الدورة الشهرية أو مع اعراض سن اليأس ، بالاضافة لمشاركته في معالجة السرطان والسكري .
يتم استخراج الزيت من الحبوب ، ويباع تجاريا بشكل كبسولات ، ومعظم الناس يبدون تحمل جيد له ، ومن آثاره الجانبية حصول اضطرابات هضمية وصداع .
يعتبر زيت هذه الزهرة من الزيوت الطبيعية والغنية بحمض غاما لينولينك Gamma-Linolenic acid ، و هو من الحموض الدسمة الاساسية التي تنتمي إلى عائلة أوميغا – 6 ، يلعب دورا هاما في المحافظة على الصحة ، فهو يشكل جزء من كل الخلايا ويتحكم بالاستقلاب الخلوي ، ويمكن أن نقول ان له أربعة وظائف : التزويد بالطاقة ، المحافظة على حرارة الجسم ، عزل الأعصاب ، حماية أنسجة الجسم .
Zouhour alsaed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-saker.a7larab.net
 
زهرة الربيع المسائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصقر العربي :: "المنتديات الطبية" :: منتدى الطب-
انتقل الى: