الصقر العربي


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختاري الأفضل..... كريم مرطب للعين خال من المواد الكيميائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 106
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: اختاري الأفضل..... كريم مرطب للعين خال من المواد الكيميائية   يوليو 15th 2008, 4:48 am

في حال كتب على لصاقة كريم للعين مايلي : " عوامل مسرطنة ، أساس بترولي ، فورم ألدهيد بالاضافة إلى مكونات أخرى " فهل ستستخدمينه ؟؟ من المحتمل لا .
معظمنا لايدرك أن المواد المرطبة تحتوي على مواد كيميائية شائعة مثل ديميتيكون Dimethicone ، وسيترات الغلسيرين Glyceryl Sterate ، وبروبيل بارابين Propylparaben ، و DMDM Hydantoin ، وهذه المواد تعتبر مواد مسرطنة
. تتكون معظم كريمات العين من مواد مرطبة بنسبة 50 % على الأقل ، والبقية ماء ، مواد مستحلبة ، مواد حافظة ، ومواد كيميائية ، لكن كريم العين الطبيعي المكون من صلصة ملكة النحل Queen Bee Sauce's مختلف عن بقية الكريمات ، فهو لا يحوي على مواد كيميائية أو مواد حافظة أو مستحلبات ، إنما مكون من زيت زهرة الربيع المسائية Evening Primrose oil بنسبة 100 % .المكون الأساسي في الزيت هو Evening Primr ose ، ويحتوي الكريم على حموض أمينية و على الحموض الدسمة الأساسية بنسبة 78 % .
تعتبر زهرة الربيع المسائية عامل شاف رائع ومرطب لمعالجة الجلد الجاف والهرم والمنتفخ ، ولمعالجة العيون التي تعاني من الحساسية .
يمتص الكريم عبر الجلد ، حيث تتحول الحموض إلى بروستاغلاندينات ، و التي تهدئ الاستجابة الالتهابية والتحسسية وتؤثر على تقلص العضلات الملساء وعلى تقلص وتمدد الأوعية الدموية وتؤثر على العديد من الوظائف الفيزيولوجية .
يقود التوازن الصحي للبروستاغلاندينات في الجلد إلى الحصول على جلد خال من الالتهاب ويتصف باللدونة والتالق والنضارة . يحتاج الجلد الذي عنده عوز بالأنزيمات إلى تحويل العديد من الحموض الدسمة الأساسية إلى بروستاغلاندينات ، وأحد هذه الحموض هوحمض غاما لينوليك gamma-linolenic acid ، والذي يعتبر من الحموض النادرة وبنفس الوقت من الحموض السهلة الاستخدام ، ويعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من الزيوت الغنية بهذا الحمض .
الجسم يحتاج إلى انتاج مستمر للبروستاغلاندينات فهي لا تختزن ، لذلك الاستخدام المنتظم لزيت زهرة الربيع سيزود الجلد بالحموض الدسمة الأساسية ممايساهم في احداث التوازن في حاجة الجلد للبروستاغلاندينات .
يعمل زيت زهرة الربيع على العناية بأغشية الخلية ودعم سوائلها ، فالحموض الدسمة الأساسية لها دور في المحافظة على الحواجز المائية في الجلد وبالتالي المحافظة على لدونة الجلد .
عوز الحموض الدسمة الأساسية يسبب العديد من المشاكل الجلدية منها التقشير ، ضعف الشعيرات بالقرب من سطح الجلد ، فقدان الماء من الطبقات الخارجية للجلد ، وانتشار الاكزيما والعد والصداف .
أثبت في دراسة نشرت في Investigative Dermatology أن التطبيق الموضعي لزيوت غنية بحمض اللينوليك أدت إلى فوائد جمة ، حيث أجريت الدراسة على متطوعون يعانون من عوز بالحموض الدسمة الاساسية ، وتطبيقهم الموضعي لزيوت غنية بالحموض السابقة أدى إلى حدوث زيادة واضحة في مستويات حمض اللينوليك الجلدي ، بالاضافة إلى ازدياد احتباس الماء في الجلد واختفاء الآفات التقشرية ، وعلى العكس فإن الاشخاص الذين استخدموا زيت الزيتون والذي يخلو من حمض اللينوليك لم يحصل عندهم تحسن في الجلد .
إذا كريمات العين الغنية بزيت زهرة الربيع المسائية تعتبر الأفضل و الأجدر بالاستخدام ..... ولك الخيار بالنهاية .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-saker.a7larab.net
 
اختاري الأفضل..... كريم مرطب للعين خال من المواد الكيميائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصقر العربي :: "المنتديات الطبية" :: منتدى الطب-
انتقل الى: